أخبار متعلقة

جامعة الأزهر

طالب يجتاز ستة بلدان على دراجة هوائية للحصول على مقعد في جامعة الأزهر

أكد الطالب الغيني مامادو سافايو باري إنه يشعر بسعادة غامرة للدراسة في جامعة الأزهر.

21-Sep-23 08:50 PM

وفاة أحد كبار علماء البلاغة والنقد في مصر الدكتور إبراهيم الخولي.. تعرف إليه

توفي أستاذ البلاغة والنقد والمفكر الإسلامي الدكتور إبراهيم الخولي، عن عمر يناهز الـ93 عاما.

08-Apr-23 08:29 PM

خلاف بين أستاذ وعالم بالأزهر حول فكرة "الرحم الصناعي"

هاجم أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أحمد كريمة، فكرة ابتكار "رحم صناعي"، وذلك ردا على ما نشر خلال الفترة الماضية من أن هناك علماء صينيين ابتكروا تقنية تلغي حاجة المرأة لحمل طفلها..

17-Feb-22 12:10 PM

عراك عنيف بين تيار عباس ودحلان بجامعة الأزهر بغزة (شاهد)

وقع في جامعة الأزهر بغزة صباح الثلاثاء، عراك عنيف بالأيدي بين أنصار رئيس السلطة محمود عباس وبين أنصار القيادي المفصول من حركة "فتح" النائب محمد دحلان..

20-Aug-19 01:14 PM

فضيحة بمصر.. أستاذ يجبر طالبين على خلع سرواليهما (شاهد)

أجبر أستاذ بجامعة الأزهر طالبين على خلع سروالهما في أثناء محاضرة كان يلقيها أمام طلابه في الجامعة، ما استدعى وقفه عن العمل، وتحويله إلى التحقيق.

13-Apr-19 02:15 PM

عودة الخلافات من جديد في جامعة الأزهر بين تيار عباس ودحلان

من جديد تعود الخلافات في جامعة الأزهر بمدينة غزة بين تيار الرئيس محمود عباس وتيار القيادي محمد دحلان على إثر اتهامات من رئاسة الجامعة لنقابة العاملين بالدعوة لتنفيذ إضرابات في الجامعة للضغط على الإدارة بعد قراراها بتعليق نشاطات النقابة وإحالة أعضائها للتحقيق.

27-Jan-18 11:49 PM

جامعة الأزهر تقرر فصل كل من أيد أو انتمى لجماعة "الإخوان"

أكدت جامعة الأزهر تمسكها بقرار فصل أي أستاذ أو طالب يثبت انتماؤه أو تأييده لجماعة الإخوان المسلمين أو جماعات غير قانونية، على حد تعبيرها.

04-Jan-18 02:18 AM

استقالة رئيس جامعة الأزهر بعد إدانته بالتزوير

قبل شيخ الأزهر، أحمد الطيب، استقالة رئيس جامعة الأزهر، عبدالحي عزب، على خلفية صدور حكم قضائي يدينه بالتزوير، فيما تصاعدت المطالب بتقديمه للمحاكمة، وإبطال القرارات التي أصدرها طيلة رئاسته للجامعة.

17-Dec-15 07:05 PM

انفجاران يهزان غزة دون إصابات أو أضرار

هز انفجاران وقعا مساء السبت، وسط قطاع غزة؛ أحدهما بجوار مبنى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين؛ فيما الآخر وقع بجوار مبنى جامعة الأزهر، بينما لم ينجم عن الانفجارين اللذين نجما عن تفجير عبوة ناسفة أي إصابات أو أضرار.

19-Apr-15 01:20 AM

مصر تشتري 300 ألف طن من القمح

قالت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر، السبت، إنها اشترت 300 ألف طن من القمح من فرنسا وروسيا ورومانيا، في مناقصة للشحن في الفترة بين 5 و15 يونيو/ حزيران المقبل.

19-Apr-15 12:22 AM

30 يونيو والتجربة الأتاتوركية‎

لم يكن أتاتورك هو النموذج الناجح للنهوض بتركيا في العصر الحديث بعد أن قال جملته الشهيرة: لقد انتهي وقت هذه الكلمات: (الإيمان - السيف - القدس). ففي عام 1922 تم إقصاء الخليفة وحل دولة الخلافة، وفي عام 1923 انتخب أتاتورك كأول رئيس للجمهورية التركية الحديثة.

19-Apr-15 12:10 AM

اعتقال شيخ أزهري أفتى بحرمة فوائد قناة السويس (فيديو)

بعد أن نصب الإعلامي المصري المقرب من الأجهزة الأمنية وائل الإبراشي فخا للدكتور محمود شعبان أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر والمعارض للإنقلاب، وحاول ذبحه على الهواء وإلصاق تهمة الإرهاب والتحريض على العنف به، انقلب السحر على الساحر، وخرج "شعبان" من الحلقة في صورة البطل بشهادة معارضية قبل مؤيديه.

24-Nov-14 06:39 PM

جامعة الأزهر تستقبل عامها الدراسي باحتجاجات الطلبة

استقبل طلاب المعارضون للانقلاب وللسلطات الحالية بجامعة الأزهر المصرية، شرق القاهرة، عامهم الدراسي الجديد بعبارات احتجاجية.

11-Oct-14 07:20 AM

جامعة الأزهر.. آخر معاقل الإخوان تحت الحصار

استعدت السلطات المصرية للعام الدراسي الجديد بجامعة الأزهر باتخاذ سلسلة إجراءات إدارية وقانونية وأمنية غير مسبوقة في تاريخ الأزهر؛ لمنع تكرار مشاهد الاحتجاج الغاضبة التي هزت أركان الجامعات العام المنصرم، وقادها طلاب المعارضة وجماعة الإخوان المسلمين التي تحظى بتأييد قوي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

25-Sep-14 10:46 AM

"الصحة" المصرية: ثلاثة قتلى في مظاهرات الجمعة

أعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة ثلاثة مصريين، وإصابة 58 آخرين في اعتداء للأمن المصري على متظاهرين في أربع محافظات، منذ الجمعة وحتى السبت، وفقا لبيان الوزارة.

24-May-14 06:49 PM

جامعة الأزهر: عاقبنا 1031 طالبا بالفصل والحرمان

كشف الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، النقاب عن أن الجامعة عاقبت 1031 طالبا من طلابها خلال الأشهر الأخيرة بالفصل والتأديب، والحرمان من الإقامة بالمدينة الجامعية.

10-May-14 04:52 PM